غدا: كلاسيكو الأرض..مباراة نارية بين ريال مدريد وبرشلونة..

سيكون الملعب الأولمبي المؤقت لبرشلونة حامل اللقب مسرحًا لمواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم عندما يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الترتيب السبت فيما لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة وذلك ضمن منافسات المرحلة 11 من الدوري الاسباني لكرة القدم.


ومع أنّ برشلونة لم يتلق أي خسارة بعد هذا الموسم، إلا أنّه أهدر ست نقاط مقابل 5 للملكي، لتكون مباراتهما السبت نارية في ظل السباق المحموم على لقب الدوري.



ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة في ظل غيابات كثيرة محتملة وعلى رأسها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب إصابة في الكاحل، إضافة الى سيرغي روبرتو، الفرنسي جول كوندي، البرازيلي رافينيا والهولندي فرانكي دي يونغ. فيما تحوم الشكوك حول مشاركة بيدري.

في المقابل، يستمر غياب البرازيلي إيدر ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، فيما سيعود ناتشو فيرنانديز للمشاركة بعد انتهاء عقوبة الايقاف.

ويدخل الفريقان الى المباراة بعدما حققا الفوز بأقل مجهود في دوري أبطال أوروبا على شاختار دانييتسك الاوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي بالنتيجة ذاتها 2-1 تواليًا، الا انّ فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي سيسعى الى استعادة توازنه محليًا بعد التعادل امام مضيفه إشبيلية 1-1 في الجولة الماضية التي شهدت فوز برشلونة على أتلتيك بلباو 1-0 ليقلّص الفارق مع غريمه المتصدر الى نقطة واحدة.



ولم تخلُ الايام التي تسبق الكلاسيكو من حماوة كبيرة، حيث ادّت تغريدة للمتحدث بإسم نادي برشلونة الى ضجة كبيرة بعدما وصف النجم البرازيلي للريال فينيسيوس جونيور بـ “المهرّج”، بما اعتُبر إساءة عنصرية استدعت انتقادا حتى من مدرب برشلونة تشافي هرنانديز.

وكتب ميكيل كامبس، المتحدث باسم مجلس إدارة برشلونة، على موقع إكس (تويتر سابقًا)، خلال فوز ريال مدريد على براغا الثلاثاء: إنها ليست عنصرية، (فينيسيوس) يستحق صفعة لكونه مهرجًا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال