النجم الساحلي يطالب الكاف بتطبيق الفصل 132 على الترجي الرياضي التونسي


يوم الاثنين 26 فيفري 2024، قام النجم الرياضي الساحلي بالتنديد بشدة باللافتة التي رفعتها جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي ضمن رابطة الأبطال الإفريقية.


المطالبة بتطبيق الفصل 132:

في بيان صادر عن النجم الرياضي الساحلي، أعلن النادي أنه قام بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتقديم ملف كامل يطالب بتطبيق الفصل 132 من لوائح الاتحاد، وذلك في إشارة إلى اللافتة المسيئة التي رفعتها الجماهير خلال المباراة.


الدعوة للاعتذار:

كما طالب النجم الرياضي الساحلي في بيانه بالاعتذار من جماهير الترجي الرياضي التونسي عن السلوك الغير لائق والمثير للجدل الذي تجلى في رفع اللافتة المذكورة.


وفي ما يلي بلاغ النجم الساحلي :

“حرص النجم الرياضي الساحلي منذ تأسيسه، وعلى إمتداد قرن من النضال الوطني والمساهمة الفاعلة في صنع أمجاد البلاد على جميع المستويات، أن يحافظ على كيانه كمنظومة أخلاقية ترتقي بالرياضة إلى أعلى درجات السمو الفكري والإجتماعي، ولم يتردد، يوما، في إتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة كلما لاحظ تجاوزا يمس بالمبادئ التي تبناها أو يستهدف امن البلاد ووحدتها وسلمها الإجتماعي.


وإنطلاقا من هذه المرجعية الأخلاقية والوطنية المتجذرة في كيان النجم الساحلي المجيد، وحرصا على صيانة الأمن العام في البلاد من الشوائب التي يأتيها الضالون في الساحة الرياضية لتأجيج الاوضاع بين الجهات ومكونات المجتمع، تندد الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي بلافتة العار والسقوط

الأخلاقي التي رفعتها فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مقابلة الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي.

وتدعو هيئة الفريق المنافس إلى الإعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة. 

كما تتوجه للرأي العام الرياضي ووسائل الإعلام والهياكل المعنية للعمل على تنقية الأجواء لما فيه خير بلادنا وسلامة بنيانها الإجتماعي، ولا يفوت هيئة النجم الرياضي الساحلي التنويه بما يبديه أمننا الوطني من حزم في مواجهة هذه الإنحرافات داعية إلى تكثيف كل الجهود لصيانة المكاسب الوطنية ومزيد دعمها.

كما تعلم الهيئة انها أرسلت ملفا متكاملا للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في طلب تطبيق ما تقتضيه لوائحها في هذا الصدد و تحديدا الفصل 132.



#عاش_النجم_الرياضي_الساحلي قلعة شامخة للنضال الوطني والتفوق الرياضي وتعزيز وحدة البلاد ورفع رايتها عاليا”



أحدث أقدم

نموذج الاتصال