الهادي بالرخيصة: نجمٌ خُطفَ في عزّ تألقه


يُعدّ الهادي بالرخيصة أحدَ أبرز نجومِ الكرةِ التونسيةِ على مرّ التاريخِ، تميّز بمهاراتهِ الاستثنائيةِ وأخلاقهِ العاليةِ، وتركَ بصمةً عميقةً في قلوبِ الجماهيرِ قبلَ أنْ يُخطفَ في عزّ تألقهِ.


نشأتهُ ومسيرتهُ الكروية:

ولدَ الهادي بالرخيصةِ في جزيرةِ قرقنةِ عامَ 1972، وبدأَ مسيرتهُ الكرويةَ معَ نادي الترجي الرياضي التونسي عامَ 1991. سرعانَ ما لفتَ الأنظارَ بموهبتهِ الفذّةِ وإمكانياتهِ الكبيرةِ، فباتَ أحدَ الركائزِ الأساسيةِ للفريقِ.


إنجازاتهُ:

حقّقَ الهادي بالرخيصةِ العديدَ من الإنجازاتِ معَ الترجي الرياضي التونسي، أهمّها:


  • كأسُ تونسِ لكرةِ القدمِ (3 مرات): 1992، 1994، 1996
  • كأسُ السوبرِ التونسيِ (2 مرات): 1993، 1994
  • دوري أبطالِ إفريقياِ (مرةٌ واحدة): 1994
  • كأسُ السوبرِ الإفريقيِ (مرةٌ واحدة): 1995


مشاركاتهُ الدولية:

شاركَ الهادي بالرخيصةِ معَ المنتخبِ التونسيِ في العديدِ من البطولاتِ الدوليةِ، أهمّها:


  • كأسُ أممِ إفريقياِ (مرةٌ واحدة): 1996


وفاتهُ:

في الرابعِ منْ ينايرَ عامَ 1997، وخلالَ مباراةٍ وديةٍ بينَ الترجي الرياضي التونسيِ ونادي أولمبيكِ ليونَ الفرنسيِ، سقطَ الهادي بالرخيصةِ على أرضيةِ الملعبِ متأثراً بسكتةٍ قلبيةٍ مفاجئةٍ، تاركاً خلفهِ حزناً عميقاً في قلوبِ الجماهيرِ التونسيةِ والعربيةِ.


إرثهُ:

لا يزالُ الهادي بالرخيصةُ حاضراً في ذاكرةِ الجماهيرِ التونسيةِ والعربيةِ، فهو رمزٌ للوفاءِ والانتماءِ، ونموذجٌ للاعبِ الموهوبِ والأخلاقيِ. يُقامُ سنوياً بطولةٌ وديةٌ باسمِهِ تخليدًا لذكرى هذا النجمِ الراحلِ.


الخاتمة:

كانَ الهادي بالرخيصةُ نجمًا لامعًا في سماءِ الكرةِ التونسيةِ، رحلَ مبكراً تاركاً خلفهُ إرثًا غنيًا منَ الإنجازاتِ والأخلاقِ الحميدةِ. سيظلّ الهادي بالرخيصةُ رمزًا للأملِ والإلهامِ للأجيالِ القادمةِ منْ لاعبي كرةِ القدمِ.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال