بعد الانتهاء من مسلسل فلوجة 2 سامي الفهري يؤدي مناسك العمرة و يوجه رسالة للشباب التونسي.. بالتوبة والرجوع إلى الله


في 3 مارس 2024، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للمخرج المعروف و صاحب قناة الحوار التونسي "سامي الفهري" يظهر فيها مرتديًا ملابس الإحرام و هو يؤدي مناسك العمرة ، مرفوقة برسالة منه الى الشباب التونسي يدعوهم فيها الى "التوبة والرجوع إلى الله" وفق ما تم تداوله.  

و تأتي توقيت انتشار الصورة  على مواقع التواصل الاجتماعي تزامناً مع انتهاء تصوير مسلسل "فلوجة 2" الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك 2024. 


مراجعة صفحات سامي الفهري الرسمية:

حرصًا منا على التأكد من صحة المعلومات المتداولة،تم إجراء بحث شامل على صفحات سامي الفهري على مختلف منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام) للتأكد من صحة الصورة.

  • لم يتم العثور على أي أثر لهذه الصورة على أي من صفحاته الرسمية.


مصدر الصورة الحقيقي:

باستخدام تقنيات البحث العكسي على الصور عبر موقع جوجل، تمكنا من كشف حقيقة الصورة، حيث تبين أنها قد تعرضت للتلاعب عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، و تم استبدال وجه شخص آخر بوجه سامي الفهري. 


و بالتدقيق في الصورة، اتضح أن الصورة الأصلية تعود إلى "ماهر المذيوب"، مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل و القيادي السابق بحركة النهضة. 


ردود الفعل:

أثار انتشار الصورة المزيفة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من المتابعين عن استيائهم من التلاعب بالصور و نشر معلومات غير صحيحة.

و طالب البعض بضرورة التثبت من صحة المعلومات قبل مشاركتها، و التأكد من مصدرها.


نصائح للتحقق من صحة الصور:

  • التأكد من مصدر الصورة و مصداقيته.
  • استخدام محركات البحث مثل جوجل للبحث عن الصورة و التأكد من صحتها.
  • الاستعانة بأدوات التحقق من صحة الصور المتاحة على الإنترنت.
  • عدم مشاركة الصور من مصادر غير موثوقة.

الصورة الرسمية لماهر مذيوب :



الصورة التي تم تلاعب بها :


احالة سامي الفهري ومنتصر وايلي على الدائرة الجنائية

و يذكر ان دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاستئناف بتونس قررت  يوم الأربعاء 14 فيفري 2024 إحالة كل من سامي الفهري ومنتصر وايلي، الرئيس المدير العام الأسبق لاتصالات تونس، على أنظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة. 



أحدث أقدم

نموذج الاتصال