نور الدين الطبوبي في حالة هستيرية كبرى الْحُقُوقُ تفتك ولا تُهْدَى



القصبة، 2 مارس 2024 : في كلمة هامة ألقاها أمام عدد من النقابيين المحتجين في القصبة، حذر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، من صعوبة المرحلة التي تمرّ بها البلاد، داعيًا إلى المزيد من الحكمة والتعقل.


وندّد الطبوبي بشدة بالايقافات التي طالت بعض النقابيين، وكذلك بالملاحقات القضائية الموجهة ضد بعضهم، مؤكداً أنّ هذه الممارسات تُعدّ اعتداءً سافرًا على الحقوق النقابية المكفولة دستورًا وقانونًا.


الْحُقُوقُ تفتك ولا تُهْدَى

وشدد الطبوبي على أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل لن يتوانى عن الدفاع عن هذه الحقوق بكلّ الوسائل القانونية المتاحة، مؤكدًا أنّ "الْحُقُوقُ تفتك ولا تُهْدَى".


أكد أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي على أن الحق النقابي لا يمكن أن يزدهر في ظل غياب الحقوق المدنية والسياسية.


تحذير من مخاطر المرحلة:

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع عمالي اليوم بساحة الحكومة بالقصبة، حذر الطبوبي من أن تونس تمر بمنعرجات خطيرة ومرحلة صعبة تتطلب الحكمة. وشدد على أن السلطة السياسية لم تلتقط رسالة الحكمة وبُعد النظر، واعتبرتها ضعفا من الاتحاد.


تكريم نضال مؤسسي الاتحاد:

أشار الطبوبي إلى أن مؤسسي الاتحاد دفعوا الثمن غاليا من أجل استقلالية القرار النقابي. وذكر أن الحقوق تُفتك بالنضال، وأن بلادنا تشهد انتهاكات خطيرة للحقوق النقابية تجسدت عبر موجة من الإيقافات في صفوف النقابيين وإحالتهم على مجالس التأديب.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال