عاجل إصطدام باخرة بقنطرة بنزرت

صورة_توضيحية


بنزرت، 2023-11-13: هزّ ميناء بنزرت، بعد ظهر اليوم الاثنين، حادث اصطدام سفينة كانت راسية به بالجسر المتحرك. خلّف الحادث أضرارًا مادية جسيمةً، دون تسجيل أيّة إصابات بشرية.


انفلت حبال الربط:

وفقًا للمعطيات المتوفرة لـ "الصريح أون لاين"، فإنّ السفينة المتسببة في الحادث هي سفينة تجارية كانت راسية بميناء بنزرت. تعرّضت السفينة لِهبوب رياح قوية، أدّت إلى انفلت حبال ربطها، مما أدّى إلى اصطدامها بالجسر المتحرك.


تدخل الجرارات البحرية:

على إثر الحادث، سارعت الجرارات البحرية التابعة للميناء التجاري إلى إعادة سحب الباخرة إلى مكانها الأصلي. كما تمّ إيقاف عبور السيارات على الجسر المتحرك بشكل مؤقت، لضمان سلامة المواطنين.


تحقيقات جارية:

  • فتحت السلطات المختصة تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

الفيديو 1 :


الفيديو 2 :




أضرار مادية:

تسبّب الحادث في أضرار مادية جسيمة في كلّ من السفينة والجسر المتحرك. ولم يتمّ تقييم حجم الأضرار بشكل دقيق حتى الآن.


الخلاصة:

خلّف حادث اصطدام سفينة بالجسر المتحرك في بنزرت أضرارًا مادية جسيمةً، دون تسجيل أيّة إصابات بشرية. فتحت السلطات المختصة تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

أثار الحادث مخاوف من تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، ودعوات لتعزيز إجراءات السلامة في ميناء بنزرت. 


اتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات العاجلة إثر حادث إصطدام السفينة EKMEN SKY بالجسر المتحرك .

 اقرت اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة في إجتماعها الطارئ ليلة امس بإشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي ، عددا من الإجراءات العاجلة إثر حادث إصطدام السفينة EKMEN SKY بالجسر المتحرك عشية اليوم 

وتتمثل هذه القرارات في تكليف مصالح الادارة الجهوية للتجهيز بتعيين مكتب مراقبة مختص لتولي بداية من اليوم الثلاثاء 5 نارسيس 2024 في إجراء عملية تقييم وإختبارات معمقة على المنشاة وتحديد التداعيات ومخلفات الحادث على الجسر في جميع عناصره 


 كما تم إقرار مواصلة العمل بالمخطط المروري السابق وتكليف المصالح الامنية المختصة بالسهر على ذلك ، علاوة على عدم إستغلال الرصيف عدد 1بميناء بنزرت التجاري وتكليف لجنة قطاعية تضم كل من مصالح الحرس البحري والديوانة وإدارة الجسر وإدارة الميناء لتحديد المسافة الفاصلة بين الجسر و الرصيف ،بالاضافة لابقاء اللجنة في حالة إنعقاد دائم .

 

 يذكر ان الجسر المتحرك من جهة مدينة بنزرت شهد عشية امس حادث إصطدام سفينة الشحن الفارغة EKMEN SKY ،وذلك خلال عملية إرسائها في رصيف الميناء التجاري ببنزرت وإعدادها لتحميل كميات من الحديد الموجه للتصدير ،بعد ان جنحت بسبب قوة الرياح الامر الذي تسبب في إصطدام مقدمة السفينة بالحاجز الحديدي للجسر  


🔥الفيديو عن صفحة الديوانة التونسية : لحظة اصطدام الباخرة بالجسر





أحدث أقدم

نموذج الاتصال